فعالية وكفاءة قيادة الفريق

ملخص المراجعة

استقطع بضع دقائق لتفكر في مصفوفة فعالية وكفاءة قيادة الفريق، وفكر في موقعك الحالي لتعرف أين أنت وما هي العواقب المتوقعة.
المربع السفلي في اليسار- قيادة ضعيفة وفريق عاجز. بالتأكيد سينتج فضل عن هذه المعادلة. ومن يعلم، ربما تكون قد تأخرت بالفعل في البحث عن علاج.

 

المربع العلوي في اليسار –قيادة بارعة وفريق عاجز. لديك رؤية عظيمة للأمور لكنك على الأرجح لن تتمكن من تطبيقها، ولن يكون لها سوى أثر ضئيل. ستحتاج إلى إيجاد طريقة لتنمية وتحفيز فريقك ولتقدم لك أنظمة ومنهجيات تمكنك من رفع كفاءته.

 

المربع السفلي في اليمين- قيادة ضعيفة وفريق بارع. ربما يكون فريقك كفئاً وبارعاً حقاً، لكن مع ذلك أنت على الأرجح تسير في الاتجاه الخاطئ.

 

فلا توجد جدوى من كون أعضاء الفريق البارعين وأفضل المطورين والمبتكرين للتلفاز الأبيض والأسود في حين لا توجد أسواق لهذا المنتج!

 

المربع العلوي في اليمين –القيادة واعية وعملية التوجيه مصحوبة بفريق بارع وكفء. هذا هو المكان الذي نرغب في التواجد فيه.

 

وهناك الكثير من الأفكار الجديدة والرائعة للتسويق والمرتبطة بأهداف العمل مع وجود فريق قادر على التنفيذ في الوقت المطلوب والميزانية المحددة. إذا كان هذا هو الأمر فأنت لا تحتاج لهذا المقال؛ يمكنك إعطاؤه لشخص آخر!

 

 

 

توقف –فكر –تصرف

لقد أعطاك الجزء الأول نبذة سريعة عن معنى التسويق، كما أنك قيمت مستوى أدائك وأداء فريقك طبقاً لقوائم أفضل الممارسات في عالم الأعمال. ويفترض أن يكون هذا الجزء قد رفع مستوى وعيك بما هو ممكن بالنسبة لك وأوضح لك وأوضح لك وضعك الحالي.

 

وفي نهاية عملية المراجعة الذاتية ومراجعة الفريق، خصص بعض الوقت للتفكير في ملفك حتى:

1 تتعرف على أية "مكاسب" سهلة ومتاحة يمكنك تحقيقها اليوم.

 

2 تتمكن من استخدام بقية المقال بشكل فعال.

 

ابحث عن المجالات والجوانب التي يمكنك اكتساب خبرات سريعة فيها، وحسن جوانب القصور على المدى القصير. واسألأ نفسك وفريقك هذه الأسئلة:

ما الذي يفترض علينا فعله؟ ما الذي سنغيره اليوم وما الاختلاف الذي سينتج عنه؟ ولماذا؟ وكيف سنتأكد من نجاحه؟

 

من الذي نريد إشراكه معنا؟ من أيضاً نحتاج إليه ليساعدنا في تنفيذ مشروعاتنا؟ ولماذا؟

 

ما الموارد التي سنطالبها؟ ما المعلومات أو التسهيلات أو المواد أو المعدات أو الميزانية المطلوبة؟ وهل هي متاحة بالفعل أم لا؟

 

ما الإطار الزمني لعملينا؟ متى سيتم تنفيذ التغيير؟ هل هناك مواعيد تسليم نهائية؟

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابع صفحتنا على G+