رسوم التسجيل في برنامج ماجستير التسويق العالمي في الأكاديمية العربية البريطانية

مع ظهور عصر العولمة كان من الطبيعي أن تنفتح معظم أسواق العالم على بعضها البعض مما أعطى فرصة عظيمة لأن يتوسع حظ التسويق العالمي توسع أفقي و منحه الكثير من الاهتمام من كافة السياسات الوطنية و خاصة للدول الأكثر استهلاكاً و انتاجاً في العالم. و تشكلت أهمية هذا الفرع من العلوم نتيجة ظهور عدة مشكلات مثل فروق الأسعار بين عملات الدول المختلفة و الأنظمة و القوانين التجارية لكل دولة على حدة و مدى تعارضها مع الاستراتيجيات التسويقية المتنوعة.وكان لابد لي من دراسة هذا الفرع من العلم بالتفصيل بشرط الحداثة و ذلك بسبب أن هذا علم حديث و عصري.

 

 

و ذلك لكي أتقن تلك الأمور. و بالفعل درست ماجستير التسويق العالمي في الأكاديمية العربية البريطانية و كان يحتوي على كافة المتطلبات التي يحتاج لها أي شخص يعمل او يرغب بان يعمل في هذا المجال .

 

وهنا أرغب بتوضيح نقطة هامة جداً لأني رأيت أنها محور حديث بين العديد من الراغبين بالتسجيل في الاكاديمية و من طلابها ايضاً ، لهذا ارغب بتوضيح موضوع التكاليف التي يتم تقاضيها للتسجيل و التي هي تكاليف متواضعة مقارنة بالرسوم التي تتقاضاها الهيئات الأخرى في المملكة المتحدة للبرامج المشابهة للبرامج التي تنفذها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.

 

نظراً لأن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي مؤسسة عمل خيري و ليست مؤسسة ربحية؛ يكون هامش الأرباح التي تتقاضاها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي متواضعاً جداً و يتم إضافتها للتكاليف الأساسية لتنفيذ برامجها الدراسية مثلا في تأمين نفقات التشغيل و الموظفين العاملين في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و انشاء موسوعات و مكتبة الأكاديمية و برنامج المنحة الشهرية من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.

 

كما يمكن لكل الطلاب دفع الرسوم على أقساط مقسمة خلال مدة البرنامج الدراسي الذي يدرس به الطالب و بحيث تكون المدة الزمنية الفاصلة بين كل قسط و القسط الذي يليه لا تقل عن 60 يوماً و بدون فائدة مع إعفاءً الطلاب من الرسوم الإضافيه المفروضة للدراسة باللغة العربية حتى يتم استنفاذ الميزانية المتاحة لدعم جهود التعريب من قبل مجلس إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.

 

و لم تكتفي الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بذلك بل اهتمت بجوانب اخرى رائعة و عالية الأخلاق مثل إمكانية التسجيل المجاني تماماً لأصحاب الإعاقات الجسدية من الدرجة الثانية والثالثة و الرابعة حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية في حال تحقيقهم لشروط القبول في البرنامج الذي يهتمون به .

 

و الدعم الخاص و المستمر على مدار العام للمرأة العربية الواعية المعاصرة المكافحة و المناضلة في بناء مستقبلها ومستقبل ابنائها لإعداد أجيال أكثر وعياً و تثقيفاً و علماً ، حيث منحتها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي خصم على كل البرامج الدراسية ثابت دائماً للمرأة العربية بقيمة 100 جنيه إسترليني من رسوم التسجيل  في أي من برامجها الدراسية وفق برنامج دعم تعليم المرأة العربية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي لمنظمة اليونسكو في الدول العربية.و بهذا أصبحت الأكاديمية العربية البريطانية تدعم الطامحين  و الطامحات العرب من رجالها و شبابها و نسائها ، من الأشخاص العاديين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة ، بكافة السبل الممكنة التي تسمح لهم بتحقيق أحلامهم وطموحاتهم العلمية وبناء مستقبل أفضل للمواطن العربي و بالتالي للمجتمع العربي بشكل عام.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابع صفحتنا على G+