تقنيات و أساليب التسويق

الأدوات والتقنيات

هؤلاء المدراء بفهمون بعمق أفضل الممارسات المتبعة في مجالات عملهم؛ وهذا فيما يتعلق بالأساليب والتقنيات التي تحول المعرفة إلى قرارات ورؤى وتصرفات، وهم يفهمون تصرفات تحركات أفضل الشركات، مع تمتعهم بالقدرة على قراءة ومعرفة ما هو صالح منها لتطبيقه على أعمالهم. والمنهجيات التي يستخدمونها غالباً ما تكون بسيطة الشرح وتشكل رؤية منطقية وسهلة لحل المشاكل أو لجمع البيانات والأفكار، وهم أيضاً يشجعون الإبداع، فمدراء المسار السريع لا يتبعون أية منهجية ليطبقوها بشكل أعمى لمجرد ملء الفراغات، بل هم يبحثون عن الرؤى الجديدة التي ستمكنهم من تحسين مستوى الأداء، وهذا المزيج من الأساليب والإبداع تنتج عنه بالطبع أفضل الحلول.

 

هؤلاء المدراء يتمتعون أيضاً بإدراك عميق للمعلومات التي عليهم معرفتها والتي عليهم اعتبارها مجرد ضوضاء؛ وهم إما يعرفون هذه المعلومات أو يحتفظون بها في متناول أيديهم للجوء إليها وقتما يشاءون، وهم أيضاً يتمتعون بآلية غربلة فعالة حتى لا يسمحوا للمعلومات غير المهمة بإرباكهم أو تعطيلهم عن عملهم.

 

ويختلف مستوى التفاصيل المطلوبة بشكل جذري من موقف لآخر، فرجل الأعمال الصغير سيحتاج إلى العمل بشكل أكثر على معلوماته وعلى جمع المزيد من الحقائق فقط من محادثاته السريعة مع الخبراء، أما المؤسسات الضخمة فهي قادرة على توظيف فرق عدم من المحللين وشركات الأبحاث.

 

وعادةً عندما يبدأ الفريق العمل على عملية ما، يكتشف أعضاؤه عن مدى احتياج المؤسسة للمزيد من المعلومات من عدمه.

 

التكنولوجيا

على الرغم من اطلاع هلاء المدراء على الحقائق واستيعابهم لأفضل الممارسات في مجالهم، فإنهم لن يحققوا سوى القليل إذا لم ينصهروا بداخل الأنظمة التي يلجأ إليها الآخرون بشكل يومي.

 

مدراء المسار السريع قادرون على تقييم مدى أهمية تكنولوجيا المعلومات الجديدة لاكتساب المناسب منها من أجل رفع مستوى كل من الكفاءة والفاعلية في العمل.

 

التنفيذ

أخيراً، يقوم هؤلاء المدراء بتصميم إطار العمل المناسب لهم ولفرقهم، فهم يتمتعون بمهارات شديدة التأثير إلى جانب براعتهم في قيادة جهود التنفيذ ليجروا التغييرات المطلوبة لبناء وتعزيز أداء الفريق.

 

درجة استخدامك وتمسكك بالأدوات والتقنيات المتنوعة المقدمة في الجزء الثاني ستختلف. وستعتمد على حد ما على أسلوبك الشخصي.

 

عند قراءتك للفصول الثلاثة التالية عليك أولاً أن تفهم كيف يمكن لكل فصل منها التأثير عليك وعلى فريقك، وبعد ذلك قرر مستوى التغيير الملائم مع نقطة انطلاقك وسلطاتك وطموحاتك المهنية.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابع صفحتنا على G+