أسس نجاح التسويق

القدرات

1 التفكير الخلاق القدرة على التفكير بإبداع واستخدام تقنيات مختلفة لتغيير الوضع الحالي. بالإضافة إلى القدرة على تحديد منتجات وأسواق ورسائل جديدة أو إحراز تقدم في مجال التطوير.
2 حل المشاكل القدرة على تحليل تفاصيل المشكلة والتفكير في الموضوعات بطريقة منطقية، مع فحص الموضوعات بعناية وتحليل العوامل بحثاً عن الحلول وتحقيقاً للتقدم في الأداء.

 

3 إدارة المشروعات القدرة على تحديد وتخطيط ومراقبة والسيطرة على النشاطات من أجل تقديم برامج ومبادرات محددة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية الموضوعة.

 

4 إدارة المخاطر القدرة على التفكير مسبقاً في المشاكل والعوائق المحتملة وتحديدها وترتيبها من حيث الأولوية والتخفيف من حدتها.

 

التوجيه

1 النهج الإيجابي الإيمان بقدرتك على القيام بما تريد وإحداث التغيير، وعدم الظهور بمظهر ضحية الظروف حتى إذا كان هذا يعني مواجهة معارضة أكبر من جانب الآخرين والظروف.

 

2 طلب العون الاستعداد للبحث عن العون المتمثل في الأفكار والقدرات سواء أكانت الأفكار من الفريق أم من مصادر خارجية. بالإضافة إلى القدرة على الدمج بإبداع بين أفضل هذه الأفكار والقدرات من أجل تطوير مفاهيم جديدة ومثيرة.

 

3 عقلية نهمة للمعرفة. الاستعداد للتشكيك في الظروف الحالية وطرح سؤال مثل :"لماذا تسير الأمور على هذا النحو؟" بالإضافة إلأى القدرة على التفكير في الأسباب من زوايا مختلفة والبحث الدائم عن أساليب أكثر فعالية وكفاءةً لإنجاز الأمور.

 

4 تفكير متقدم عدم الرضوخ للتفكير والتطوير التدريجي. والبحث عن أساليب من شأنها قلب الموازين وإعادة تحديد الاتجاهات أو الأسواق من أجل التغيير الجذري للطريقة التي يدار بها العمل التجاري.

 

السلوكيات

1 المثابرة والالتزام الاستعداد لرؤية الأمور على حقيقتها على الرغم من العقبات. والقيادة الرائدة وإظهار أنك ستفعل كل ما يتطلبه إنجاز الأمر.

 

2 الانفتاح والفعالية الترحيب بالطرق والأفكار الآتية من الآخرين، مع إظهار الدعم للأفكار التي تحظي بالأولوية من خلال طيقة تخصيصك للوقت والموارد والميزانيات.

 

3 تشجيع الآخرين الحماس الدائم في تدريب وتعليم أعضاء الفريق. والبحث الدائم عن أساليب تجعلك حافزاً للتطوير في الفريق لتشجيعهم على التطور والنمو.

 

4 التحدي الإيجابي تحدي الوضع الحالي وأفكار الآخرين بأسلوب إيجابي يساعدهم في التفكير في الأمور من وجهات نظر مختلفة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابع صفحتنا على G+